يتم إجراء عملية زراعة الشارب في العادة مع زراعة اللحية. أكثر جزء يتم طلب الزراعة عليه هو القسم الذي يربط الشارب باللحية معا بين الخدين.

يتم إجراء عملية زراعة الشارب في العادة مع زراعة اللحية. خاصة أن أهمية زراعة الشعر تعتبر من أهم زراعة اللحية و الشارب لدي الرجال. عند إجراء عملية زراعة اللحية و الشارب يجب أن يتم الزراعة بشكل دقيق و يجب أن يتم تحديد المنطقة التي سوف يتم زراعة الشعر فيها قبل البدأ، فلا يجب أن يتم زراعة شعر في منطقة الخد بشكل كثيف حتي لا يسوء المنظر.

نظرا لأن زراعة شعر اللحية و الشارب يتطلب عدد أقل من بصيلات الشعر، فلا يستغرق إجراء عملية زراعة اللحية و الشارب وقت طويل مثل الوقت الذي تحتاجه عملية زراعة شعر الرأس.

يمكن أن يتم تطبيق كلا من التقنيتين أو الطريقتين سواء أكانت FUE أو FUT في إجراء عملية زراعة الشارب. يتم أخذ بصيلات الشعر من الرقبة "خلف الرأس" (المنطقة المانحة) و يتم فتح قنوات و إضافة هذه البصيلات إلي منطقة الشارب. لا تتطلب هذه العملية قص الشعر مثل عملية زراعة الشعر التقليدية. فقط يجب حلاقة المنطقة التي يجب أخذ بصيلات الشعر منها. في حالة تم سحب بصيلات الشعر علي شكل شريط يسحب معه جلد الرقبة أيضا هذه الطريقة يطلق عليها اسم تقنية FUT، و في حالة تم سحب بصيلات الشعر واحدة تلو الأخري فإن هذه العملية يطلق عليها اسم تقنية FUE. في حالة تم سحب بصيلات الشعر واحدة تلو الأخري كما هو موضح في تقنية FUE، يمكن اختيار الأماكن المحددة المرغوب زراعة الشارب فيها و يتم الزراعة. فمن الممكن اختيار الجذور الأنسب لمنطقة الشارب. و بهذه الطريقة فإنه يتم زراعة الجذور الأكثر توافقا حتي تعطي مظهر طبيعي و جذاب.

يمكنكم التواصل مع طبيبنا عن طريق مكالمة صوت و صورة، و استشارته حول هذا الموضوع مباشرة. في حالة كان برنامج السكايب للتحدث صوت و صورة موجود علي جهازكم الذي تتصفح منه علي موقعنا الإلكتروني سواء أكان ( جوال، أو تابليت، أو حاسب آلي ) فيمكنك أن تتواصل مع د. أيتون إيديل صوت و صورة من خلال رابط سكايب الموضح علي موقعنا الإلكتروني أعلاه.

حتي إذا كان عدد بصيلات الشعر المطلوب زراعته قليل جدا، فإن رسوم إجراء عملية زراعة الشعر لا يقل عن مبلغ معين، لأنه في كل عملية زراعة شعر يتم استخدام أدوات و ملزمات معقمة تستخدم مرة واحدة فقط مع المريض. هذه الأدوات و الملزمات سوف يتم استخدامها في حالة كان البصيلات المطلوبة 300 بصيلة فقط، أو حتي لو كانت 5000 بصيلة، لذلك أحيانا تحسب فقط مصاريف الملزمات و الأدوات المستعملة حتي لو كان عدد البصيلات قليل. لذلك حتي لو كانت عملية زراعة الشعر بسيطة و صغيرة، فإنه يجب ألا تكون اقل من مقدار معين.

بعد إجراء عملية زراعة الشارب أو اللحية أو الشعر بصفة عامة. يتم تجهيز كتيب يكتب فيه ملاحظات العملية، و تقرير الاستراحة، و كافة التعليمات التي يجب أن يتبعها المريض بعد العملية، و العلاج و الأدوية الموصي باستخدامه، و مجموعة المصل و المحاليل و الشامبو الموصي باستخدامه و إعطائه للمريض. يتم تعليم المريض طريقة استخدام كل منتج علي حدا. و يذكر استخدام هذه المنتجات بشكل مفصل و مفهوم في الكتيب الذي تم إعطائه للمريض.

يأتي المريض للمعاينة و المتابعة بعد يومين من إجراء عملية زراعة الشعر، و يتم إجراء أو عملية غسل للمنطقة المزروعة. يتم تعليم المريض كيفية غسل هذه المنطقة. يجب غسل المنطقة المزروعة يوميا لمدة 4 أو 5 أيام متتالي. يستطيع المريض غسل المنطقة المزروعة في الأيام المتتالية في المنزل دون الحاجة للمجئ مرة أخري إلي العيادة.

لكي يتم متابعة المريض بشكل صحيح، نرجي من المرضي إرسال صور علي الأقل بعد 6 أشهر من زراعة الشعر، و صورة ثانية مرة أخري بعد سنة.

يمكنكم التواصل مع طبيبنا عن طريق مكالمة صوت و صورة، و استشارته حول هذا الموضوع مباشرة. في حالة كان برنامج السكايب للتحدث صوت و صورة موجود علي جهازكم الذي تتصفح منه علي موقعنا الإلكتروني سواء أكان ( جوال، أو تابليت، أو حاسب آلي ) فيمكنك أن تتواصل مع د. أيتون إيديل صوت و صورة من خلال رابط سكايب الموضح علي موقعنا الإلكتروني أعلا

IDIL HAIR TRANSPLANT